آخر الأخبار

خيرية اسنيم تضع بصماتها على خط الرواق وتسهم في تنمية نواذيبو

ساهمت خيرية اسنيم الجناح الاجتماعي للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) في 2023 بعديد التدخلات شملت خط رواق السكة الحديدية ،ونواذيبو المقاطعة.

وشملت التدخلات البنى التحتية ،وتشييد المدارس ودعم البلديات في خط رواق السكة في إطار تحقيق التنمية المحلية.

 

اهتمام بخط الرواق…

ووفق رسالة  حصل عليها”المؤشر” عن تدخلات الخيرية 2023 في خط رواق السكة الحديدية الذي حظي بنصيب الأسد من التدخلات في مجالات حيوية ،وذات صلة بالتنمية المحلية.

حيث قامت الخيرية 2023 بالبحث عن المياه للسقاية الرعوية في خط رواق السكة الحديدية ،حيث تم حفر وتجهيز عديد الأبار للسقاية الرعوية في مناطق ظلت المياه فيها حلما للسكان.

ودشنت السلطات الإدارية خلال 2023 أبارا في مناطق في عمق ريف الولاية.

 

ولم يقتصر الأمر عند السقاية بل إن خيرية اسنيم وفرت دعما للسكان في شهر رمضان 2023 ب50 مليون أوقية قديمة ،بالإضافة إلى مساعدة الفئات الهشة ب2.338 سلة غذائية خاصة برواق السكة الحديدية.

 

وبرز أداء الخيرية في مجال التعليم على مستوى رواق الولاية بتوفير الأدوات المدرسية للتلاميذ ،وتخصيص 4000 وحدة

 

وقامت الخيرية أيضا ببناء وتجهيز روضة أطفال في أتميمشات ،إضافة إلى إعادة تأهيل مزرعة بولنوار ،ودعم تسيير بلدية بولنوار بمليون أوقية قديمة.

 

وحسب رسالة الخيرية فقد قامت في 2023 ببناء قسمين دراسيين في بلدية بولنوار،وتوفير وتشغيل تجربة لتحلية المياه عبر تقنية التناضح العكسي في رواق الولاية ،وتقديم مساعدة سنوية لدعم محروقات وصيانة سيارة الإسعاف بإينال ب قديمة ،ودعم تسيير هذه البلدية .

 

وحسب الخيرية فقد قامت أيضا بتوسعة شبكة المياه بأتميمشات ،ومساعدة سنوية لدعم محروقات وصيانة سيارة الإسعاف بأتميمشات بمبلغ مليون أوقية قديمة ،وإعادة تأهيل مبنى حاكم أتميمشات ،ودعم وتسيير بلدية أتميمشات  ،وتوريد وتركيب 20 وحدة إنارة منزلية بالطاقة الشمسية لقرية “بنعميره”،وتسييج وبناء بيت غسل في مقبرة القرية.

 

نصيب نواذيبو…

وقامت الخيرية وفقا للرسالة بإيجار صهريجين لنقل المياه وتوزيعها في الأحياء المحتاجة ، وبناء وتجهيز  مدرسة و15 قسما دراسيا في التعليم الابتدائي والثانوي في نواذيبو ، وبناء روضتين للأطفال في نواذيبو.

وحسب الخيرية فقد قامت بدراسة وإنجاز توسعة في المستشفى الجهوي بداخلت نواذيبو ،ودعم تسيير بلدية نواذيبو .

زر الذهاب إلى الأعلى